الرئيسية / مؤتمرات وندوات / اجتماع مع بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

اجتماع مع بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات

 

 

اجتمع امين عام حزب الوعد الاردني المحامي محمود الخليلي مع رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية والوفد المرافق له النائب في برلمان الاتحاد الاوروبي السيد جو لينين والذي قدم للاردن مجددا من اجل متابعة التوصيات التي تقدمت بها البعثة حول الانتخابات النيابية التي جرت عام 2016 .

وقال رئيس البعثة اننا كنا قد قدمنا لمراقبة الانتخابات النيابية بودعوة من الحكومة الاردنية وقدمنا تقرير مفصلا عن تلك الانتخابات ومن ضمنه توصيات لتطوير العملية الانتخابية واداء الاحزاب والحياة السياسية واتينا اليوم لنرى مدى التقدم في تطبيق تلك التوصيات .

وقال الامين العام اننا في حزب الوعد الاردني نرحب بزيارتكم ويسرنا اهتمامكم وان نعمل معا من اجل تطوير الحياة السياسية والحزبية وانه من الضروري الان تقدم الحكومة بتعديلات على قانون الانتخاب لمجلس النواب حيث يوجد وقت لدراسة التعديلات والتوافق عليها وان من عادة الحكومات ان تطرح التعديلات في الوقت الحرج وتجري الانتخابات على قانون يحتاج الى تعديلات اخرى .

واضاف ان حزب الوعد الاردني قد تقدم مع عشرين حزبا آخر الى الحكومة بمشروع قانون انتخاب جديد يتضمن ايجاد مقاعد في مجلس النواب يتم الانتخاب فيها من خلال قائمة وطنية تشكلها الاحزاب وتكون مغلقة ويتم انتخابها من كل الناخبين في الاردن ، الا ان الحكومة حتى الان لم تقدم مشروعها للنقاش العام .

واضاف من الضروري تقدم الحكومة بتعديلات على قانون الاحزاب ونظام المساهمة المالية لدعم الاحزاب وقد عقدت جلسات عديدة حول هذه التعديلات وتقدم الحزب واحزاب اخرى برؤيتها للتعديل الا ان الحكومة لم تتقدم حتى الان بمشاريع للتعديل .

عن admin

شاهد أيضاً

امين عام حزب الوعد الأردني المحامي محمود الخليلي يحضر ورشة العمل التمكين السياسي للشباب

حضر امين عام حزب الوعد الأردني المحامي محمود الخليلي ورشة العمل التي نظمها حزب حصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com