الرئيسية / أخبار في صور / الوعد يلتقي الاشخاص المعاقين في دير علا

الوعد يلتقي الاشخاص المعاقين في دير علا

شارك امين عام حزب الوعد الاردني المحامي محمود الخليلي في الندوة الحوارية التي نظمتها جمعية رؤى للمكفوفين في دير علا بعنوان “ذوي الاعاقة والوطن بين المسؤولية المجتمعية والمسؤولية الحزبية ادوار وتفاعلات وتكامل تحت شعار كلنا الوطن “

وقال الامين العام انه لا يوجد شخص معاق بل توجد بيئة معيقة وان العاجز هو عاجز العقل لا الجسد .

واضاف انه بشكل عام تكون نظرة المعاق الى المجتمع نظرة يغلفها الخجل والحياء من الانخراط في المجتمع الامر الذي يخلق لديه حالة من العزلة والانكماش يمكن ان تتحول الى سخط على المجتمع ان لم نبادر الى تأمين راحة نفسية وزرع الثقة بقدراته وطاقاته وتأمين فرص التكيف للاندماج مع البيئة المحيطة .

واكد على ان لدى الاشخاص المعاقين طاقات وعلينا البحث عنها وتنشيطها وتعزيزها وتوظيفها في مكانها المناسب وتوفير فرص العمل لهم بهدف اشراكهم في عملية التنمية الاقتصادية .

وقال ان الاحزاب السياسية مؤسسات اهلية من مؤسسات المجتمع المدني تعمل ضمن الدستور والقانون لخدمة الوطن والمواطنين وانه على المواطنين والناشطين والمهتمين بتنمية الدولة الاردنية وخدمة المواطنين ان ينظموا الى الاحزاب ليستطيعوا تحقيق تطلعاتهم في حياة افضل .

واشار الى ان الدستور الاردني اعطى الحق للاردنيين في الاجتماع وتأليف الجمعيات والنقابات والاحزاب كما ان قانون الاحزاب السياسية قد نص على عدم جواز التعرض لاي مواطن او مساءلته  او محاسبته او المساس بحقوقه الدستورية او القانونية بسبب انتمائه الحزبي .

وقال ان حزب الوعد الاردني تنظيم سياسي وطني يهدف الى المشاركة في الحياة السياسية وتنميتها بالوسائل الديمقراطية المشروعة وان الحزب ملتزم بتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين وان اهدافه تحقيق العدالة والمساواة بين كافة المواطنين الاردنيين ودمج المعاقين في المجتمع ووضع التشريعات اللازمة لتأهيلهم وحفظ كرامتهم ووضع اليات تساعدهم على بناء واستغلال طاقاتهم ودمجهم في المجتمع بشكل فعال وتوفير فرص التعليم والتاهيل والتدريب والعمل بما يتناسب مع قدراتهم .

واضاف ان حزب الوعد قد اهتم بالاشخاص المعاقين من خلال الوعي لأهمية الاهتمام بهم من اجل تأمين حقوقهم وادماجهم في المجتمع لازالة العقبات من امامهم ، كما قام بعدد من الفعاليات واشراك المعاقين ضمنها ويوجد عدد منهم ضمن اعضاء الحزب وتوجد لجنة خاصة للاهتمام بالمعاقين ضمن لجان الحزب .

كما شارك في الندوة الدكتور علي ابو رمان والذي تحدث عن المسؤولية المجتمعية اتجاه المعاقين وادار الندوة الدكتور منور الغراغير رئيس الجمعية ودار نقاش بين الحضور حول الاحزاب ودورها في خدمة المجتمع وتفعيلها وعدد من القضايا التي تخص المعاقين .

عن admin1

شاهد أيضاً

بيان حول تعديلات مجلس النواب لقانون ضريبة الدخل

بيان حول إقرار مجلس النواب لتعديلات قانون ضريبة الدخل بيان صادر عن حزب الوعد الأردني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com