الوعد يطالب بالعفو العام

يثمن حزب الوعد الاردني ما جاء على لسان دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في المؤتمر الصحفي أمس من توجهات وقرارات ونرى أنها بداية موفقه من أجل إزالة الاحتقانات الشعبية وإعادة الأمور إلى نصابها.

كما يرى الحزب أن الإصلاح الاقتصادي يتأثر بالإصلاح السياسي والاجتماعي مما يتطلب أن تتكامل المسارات بالتوازي لا ان ننتظر نجاح مسار دون آخر وأن يتم البدء فورا بإطلاق حوار وطني حول قانون الانتخاب لمجلس النواب لنصل إلى قانون عصري يناسب المرحلة التي وصل اليها والتي يتطلع اليها المجتمع الاردني وان يتضمن اقرار القائمة الوطنية التي تشكلها الاحزاب كمدخل للاصلاح السياسي على ان يتبعه خطوات اخرى في هذا المسار مثل تطوير الميثاق الوطني الاردني وغيره.

لقد دعا حزب الوعد الاردني منذ البدايه إلى الحوار بين الجميع كمدخل للإصلاح ثم دعا إلى إعطاء حكومة الرزاز الفرصة لبيان برنامجها وإجراءاتها وقراراتها في الوقت الذي انتظر فيها الاخرون لبيان رأيهم ونؤكد مرة أخرى على الحوار وعلى إعطاء الحكومة الفرصة ومن ثم الحكم لها او عليها .

كما ندعو الحكومة الاخذ بالاعتبار ما يعانيه المواطنون جراء الصعوبات الاقتصادية والتي انعكست على سلوك اجتماعي غير سوي مما اوصل عدد كبير من المواطنين الى السجون او انهم في الطريق اليها مما يتطلب اصدار عفو عام عن بعض الجرائم على ان تراعى فيه الحقوق الشخصية وعدم العفو عن مرتكبي الجرائم الاقتصادية .

نتطلع إلى الوصول المنظم إلى الحكومات البرلمانية الحزبية وندعو مؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الشعبية الى الاخذ بالاعتبار ان المصلحة الوطنية العليا تتطلب التروي والحكمة وضبط النفس .

عن admin1

شاهد أيضاً

السواعي أمينا عاما للشعلة والبلاونة نائبا والخشان للجنة المركزية

انتخب حزب الشعلة الأردني الامين العام الدكتور عثمان السواعي أميناً عاماً للحزب والمهندس رزق البلاونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *