الرئيسية / أخبار في صور / فعاليات البلقاء تثمن اجراءات الحكومة في التعامل مع الظروف المتعلقة بمرض الكورونا

فعاليات البلقاء تثمن اجراءات الحكومة في التعامل مع الظروف المتعلقة بمرض الكورونا

السلط-ابتسام العطيات

مواطنون وفعاليات شعبية تثمن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع مرض الكورونا والحد من انتشاره.

واكدوا ان هذه الاجراءات تصد جميعها ضمن اطار مصلحه الوطن والمواطن والتي هي فوق كل اعتبار.

وشددوا ان على المواطنين الالتزام بهذه التعليمات التي تصدرها الحكومه واخذها ماخذ الجد وان يلتزم الجميع بيوتهم وان لا يخرجوا الا للضرورة القصوى.

وقال امين عام اتحاد الأكاديميين العرب الدكتور ابراهيم جميل كلوب “ارى ان الإجراءات لتي اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا ّ، تهدف إلى حماية الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين، والحد من انتشار الفيروس قدر الإمكان

وهذا جهد تشكر عليه الحكومة وارى ان معظم الاجراءات كانت صائبة وابدعت الحكومة في اتخاذ ملاحق للقرارات المتخذة لمعالجة الشقوق الخفية التي قد تظهر بعد القرار

والاجمل ان الحكومة كانت تستجيب لاقتراحات النشطاء في الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي بسرعة

حكومة مرنة شكلت قراراتها راحة لدى عامة الناس واعادة الثقة لنفسها واتمنى عدم التوسع في استخدام قانون الدفاع

وارجو من كافة المواطنين الالتفاف حول قرارات الحكومة.

كما ان متابعة جلالة الملك لكافة الاجراءات كانت مفخرة لنا فجلالته الزعيم الوحيد في العالم الذي يجتمع مع كل الجهات المعنية لتسير امور الناس باحسن حال واقل خسائر ملكنا ابو حسين ترفع له القبعات.

وقال رائد اسماعيل النسور

“ان الاجراءات الحكومية التي اتخذتها تصب بصورة مباشرة في المحافظة على صحة وسلامة المواطن الاردني ، بالرغم من قساوة هذه الاجراءات الا اننا نمر بمرحلة استثنائية وحرجة ونعيش لحظات وايام حرب بيلوجية لمنع انتشار وباء فايروس كورونا .

واضاف”الاردن الاكثر قوة ومناعة حيث اتبع اجراءات صارمة ووقائية منذ اللحظة الأولى واخذت الحكومة هذا الوباء على محمل الجد مما اسهم ولغاية اللحظة في عدم تفشي الوباء داخل المجتمع الاردني “.

وقال الاجراءات لم تكن بصورة مفاجئة ، بل على العكس استطاعت الدولة وبسلاسة ان تقر في اخر خطواتها قانون الدفاع بتدرج وبتوعية شاملة بين المواطنين دون ان يصابوا بهلع او تخوفات ، وايضا حفظت الدولة كافة الحقوق المدنية والسياسية ، وايضا العمل بالقوانين النافذه وهذا مصدر للفخر وقوة للدولة ويدل على العلاقة الايجابية بين المواطن والحكومة والثقة المطلقة .

ايضا الدولة لم تغفل عن وضع المواطن الاقتصادي بل حاولت جاهدة وبكل طاقتها وفوقها بان تحفظ ديمومة تدفق النقد بالاسواق وفي ايدي المواطنين من خلال العديد من الاجراءات الاقتصادية سواء بصرف الرواتب قبل موعدها وتاجيل كافة اقساط الافراد والشركات ووقف تحصيل مجموعة من الضرائب والمستحقات وايصال عدادات الكهرباء المفصولة وتوفير كافة السلع بالاسواق وايضا المحافظة على المخزون الإستراتيجي لكافة السلع وخاصة القمح والشعير وغيرها من السلع الاساسية .

وقال “انا على الصعيد الاداري فهناك مجموعة من الاجراءات متكاملة التي حفظت كرامة المواطن سواء بالافراج عن الموقوفين او وضع قواعد سلوكية تحافظ على سلامتهم ولغاية الان التعامل مع السلوكيات فقط بحملات توعية وتثقيف “.

واضاف”اعلاميا تقوم الحكومة وكافة الجهات المعنية بالعديد من الايجازات الصحفية مما يحد من الاشاعة وايضا الشفافية بمستوى عالي جدا في الاخبار والاجراءات المتبعة وهي اجراءات قوية ومضره بالاقتصاد الوطني ولكن اليوم نرى بان الحكومة وبتوجيهات ملكية من جلالة الملك عبدالله المعظم قدمت سلامة وصحة المواطن الاردني على كل شي وفوق كل الاعتبارات”.

وقال ان هناك دول متقدمة وعظمى لم تستطيع تقديم ماقدمته الاردن لرعاياها من رعاية صحية واقتصادية في هذه الضروف ، ومثل هذه الدول ايطاليا التي انهار نظامها الصحي وأوقفت العلاج عن فئات معينه ، وبريطانيا التي دعت مواطنينها لتوديع اصدقائهم واحبابهن واسرهم وغيرها من الدول .

يحق لنا بان نفخر باردن العطاء والانسانية والسلام والامان.

وقال رئيس منتدى الوسطية في السلط احيا عربيات “حقيقة كمواطنين استقبلنا الإجراءات الحكومية بكل ارتياح لانه بهذه الإجراءات تكفل الدولة حماية الوطن والمواطن يبقى علينا نحن المواطنين الالتزام التام بهذه القرارات وان نلتزم بيوتنا خلال هذه الفتره ولا داعي للخوف والهلع والهجوم على شراء المواد واتباع ومشاهدة القنوات الرسمية”.

وثمن حزب الشعلة الأردني الإجراءات الحكومية في مواجهة فيروس كورونا وهذا يدل على حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطن بناءا على التوجيهات الملكية السامية ” ما عندي اهم من صحة وسلامة المواطن”.

ودعا امين عام الحزب المهندس رزق البلاونه المواطنين إلى تظافر الجهود مع الأجهزة الأمنية والجيش في إلتزامهم في بيوتهم والذي يعد أهم طريقة في مواجهة مرض الكورونا

عن admin1

شاهد أيضاً

حزب الشعلة الأردني: تصريحات الملك ثقة استمدها من شعبه

بين حزب الشعلة الأردني أن تصريحات جلالة الملك المفدى للصحفية الألمانية في مجلة دير شيبغل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com