الرئيسية / أخبار في صور / بيان حول أداء الحكومة بمواجهة الكارثه

بيان حول أداء الحكومة بمواجهة الكارثه

بيان صادر عن حزب الوعد الأردني حول الحوادث التي مرت على المملكة

يثمن حزب الوعد الاردني جهود نشامى ونشميات الوطن في مختلف مواقعهم سواء الرسمية أو الشعبية في التخفيف من آثار الحوادث الطبيعية التي أدت الى سيول جارفة غير معهودة في الأردن إلا ما ندر .
لقد كان أداء الحكومة في معالجتها لآثار الأمطار التي هطلت مؤخرا على مناطق المملكة والسيول التي نتجت عنها وخاصة في منطقة البتراء ومليح افضل من أدائها في أزمة البحر الميت مع وجود الملاحظات على الأداء والذي نأمل أن يتحسن في المستقبل ومراجعة الخطط والإجراءات وتفعيل التوصيات الخاصة بمركز إدارة الأزمات لتكون الاستجابة أكثر سرعة وبما يتوقعه المواطنون .
نحيي أفراد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية على أدائهم والقيام بواجبهم بشجاعة ومهارة وتضحية بالنفس . كما نحيي ابناء شعبنا الأردني البطل وشجاعتهم ونخوتهم في عمليات الإنقاذ وفتح بيوتهم لاستقبال من هم بحاجة الى المساعدة ونؤكد على أن كافة أعضاء حزب الوعد الاردني على استعداد لخدمة الوطن والتنسيق مع الأجهزة المعنية لتقديم أية مساعدة مطلوبة .
ونود في حزب الوعد الاردني أن ننوه إلى أن التغيير المناخي الذي أدى وسيؤدي إلى مزيد من الامطار والتي سميت بالوميضية يتطلب من الأجهزة المعنية البدء باتخاذ الاحتياطات السريعة اللازمة والبدء بمراجعة الدراسات المعدة سابقا لتنفيذها حسب الأولوية والضرورة وخاصة أن المنطقة من العقبة إلى شمال الأردن وبالتحديد منطقة غور الصافي والبحر الميت غير مستقرة جيولوجيا وكذلك بعض المناطق في طريق عمان جرش وغيرها من الأماكن.
كما يطالب الحزب بعدم تحميل الحكومة الحالية وزر الاخطاء أو التجاوزات أو الفساد في البنية التحتية التي تمت في عهد حكومات سابقة أو انتهى عمرها الافتراضي لبعضها ويطالب الحكومة وأجهزة الرقابة بمراجعة كل ما له علاقة بإنجاز تلك الأعمال وبيان المتجاوزين وتحويل من يثبت فسادهم إلى القضاء لينال كل منهم جزاءه العادل ولتثبت الحكومة بأنها تقوم بواجباتها الموكولة إليها.
الأمين العام المحامي محمود الخليلي.
١١.١١.٢٠١٨

عن admin

شاهد أيضاً

رسالة إلى دولة رئيس الوزراء

  رسالة إلى دولة رئيس الوزراء… تحية طيبة وبعد… أبعث إليك مطالب الشعب الأردني وهدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com